120 ساعة تطوعية إلزامية ولن تنال شهادتك الجامعية دونها، فلماذا لا تستفيد منها وتمضي بعض الوقت الممتع في تجربة عمل تعاوني مميز؟ نستعرض هنا مجموعة من الأعمال التعاونية التي تعد بإجماع عدد من طلبة بيرزيت أكثر الأعمال متعة:

15239155_349819595384369_2085232180_n

1-  تعليم العربية للأجانب أو “Conversation partner”

اذا كان لديكم الوقت الكافي وإن كنتم ترغبون بالتعرف على أصدقاء جدد من حول العالم فهذا العمل سيلائمكم حتماً. هنا سترافقون أحد طلبة برنامج الدراسات الفلسطينية العربية “PAS” في أوقات فراغكم، تعرفونهم على المنطقة وتتحدثون سوياً ليتمكنوا من تعلم لغتنا العربية ولهجتنا الفلسطينية،  ويحققوا بذلك هدفهم الأساسي من القدوم والانضمام للبرنامج. وعلى مدار الفصل ستنجزون حوالي 40 ساعة تطوع، وستتعرفون في نفس الوقت على صديق جديد، كما ستمارسون اللغة الإنجليزية بشكل يومي.

 

2- حفل التخرج

أمامكم خياران؛ إما العمل مع فرق النظام والاستقبال في الهواء الطلق والتعامل مع ضيوف الحفل، أو العمل مع الخريجين أنفسهم والكوادر التدريسية لمساعدتهم في الاستعداد للحظاتهم المهمة على منصة التخرج. قد يكون العمل على مدار ثلاثة أيام متتالية في حفلات التخرج أمراً مرهقا،ً إلا أن كمية الحماسة والمواقف الطريفة تجعلها واحدة من أفضل الأعمال التعاونية. ولا ننسى إقبال الطلبة الهائل عليها الذي يجعلها تصل إلى سقف المشاركات الأعلى بتوقيت صاروخي!  إذا أردتم المشاركة عليكم بالمرابطة على موقع الجامعة الرسمي رتاج قبل فتح رابط التسجيل، لأن 60 ساعة تعاونية تستحق كل هذا الجهد!

 

3- استقبال الطلبة الجدد

لمحبي التجول في الجامعة ومنح لمحة عن تجاربهم الخاصة فيها هذا العمل يناسبكم. على مدار خمسة أيام ستستقبلون وفود المنتسبين الجدد للجامعة، تأخذونهم في جولات حول الحرم وتجيبون عن بعض ما لديهم من أسئلة، وتحفزونهم على المشاركة في ما  نُظم لهم من أنشطة وفعاليات خاصة في تلك الأيام. عمل تعاوني ممتع يكسبكم سُمرة خفيفة “شوية تحميص”، ويمنحكم أسبوعاً مشحوناً بالطاقات الإيجابية إضافة إلى أربعين ساعة عمل تطوعي تسجلنوها في رصيد ساعاتكم.

 

4- مخيم العمل الدولي الصيفي

لهواة التخييم ومحبي التجارب الجديدة استعدوا للمبيت 10 أيام في حرم الجامعة،  والتعرف على مجموعة من المتطوعين في مخيم العمل الدولي. ما عليكم إلا أن تعقدوا العزم على الاستمتاع والتطوع، ففي هذه الأيام ستقومون ومجموعة متطوعين قادمين من حول العالم بأعمال تعاونية في أنحاء مختلفة من الوطن متنقلين بين المحافظات، وفي نهاية كل يوم تكون العودة للجامعة ومخيمها. التجربة مذهلة والأروع أنها ستكسبك  40-80 ساعة عمل تعاوني.

نثق بأنكم قد حظيتم بتجارب مميزة خلال قيامكم بأحد هذه الأعمال التعاونية، أو أعمال تعاونية أخرى، حدثونا عن أكثرها متعة بالنسبة لكم .

متطوعو المخيم الدولي

متطوعو المخيم الدولي