اعضاء " انت عظيمة بذاتك" اثناء تكريمهن للمعلمة حنان الحروب

عضوات ” أنت عظيمة بذاتك” أثناء تكريمهن للمعلمة حنان الحروب

كثيراً ما تطرق مسامعنا عبارات مثل: ” إنتو البنات بس زيادة عدد بالجامعة وعاملين أزمة  “، ” ليش بتدرسوا وبتغلبوا حالكم آخرتكم في المطبخ ” سواء أثناء تواجدنا في ساحات الجامعة أو على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بها. غالباً ما  تقتصر ردة فعلنا على الاستياء وتجاهل الموقف. ليانا ناصر، طالبة علوم سياسية في جامعة بيرزيت، عاشت هذه التجربة بنفسها، لكنها لم تتجاهل الموقف كما فعل غالبيتنا، بل نمت داخلها فكرة إنشاء حملة توعوية تهدف إلى تغيير هذه الأفكار النمطية قدر الإمكان، و بالفعل تحولت فكرة ليانا إلى مشروع واقعي.

أنتِ عظيمة بذاتِك” هي حملة تديرها ليانا ناصر صاحبة الفكرة والمسؤولة عن مشاريعها، تساعد ليانا في هذا الشغف ثلاثة طالبات من جامعة بيرزيت وهن: سجود برغوثي طالبة أحياء، ذكريات حامد طالبة علم نفس، وهبة حامد طالبة إدارة عامة.

أنتِ  عظيمة بذاتك ” تقوم على زيادة إيمان الأنثى بأحلامها وأهدافها، وتعميق فكرة النضال من أجل تحقيق تلك الأهداف، انطلاقا من مبدأ أن كل أنثى قادرة على التغيير والإبداع وإثبات نفسها رغماً عن كل الظروف والمعيقات التي قد تقف في طريقها.

تمتلك الحملة صفحة على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وتفتح الصفحة أبوابها  لمشاركة جميع الفتيات، حيث تقوم بدعمهن وتحفيزهن بعدة طرق منها : إنشاء سوق إلكتروني مصغر يهدف إلى مساعدة الفتيات في تسويق منتجاتهن اليدوية وتطوير مواهبهن، والمشاركة في مسابقة ” أنا ريادية ” التي يقوم عليها بنك فلسطين، والتي عقدت على مستوى الوطن وتأهلت فيها حملة ” انت عظيمة بذاتك” إلى المرحلة الثانية.

إسهامات الحملة تجاه المجتمع البيرزيتي:

تكريمها المعلمة الفاضلة حنان الحروب، الحائزة على لقب أفضل معلمة في العالم، أثناء إلقائها كلمة وزياراتها للجامعة، وتكريمها لطالب الجامعة معاذ جهاد لصدور روايته الأولى. كما تخطط الحملة لإقامة معرض في كلية الهندسة بهدف منح الطالبات فرصة لتسويق أعمالهن اليدوية والفنية بكافة أشكالها، مقابل مردود مالي يضمن لهن تطوير أفكارهن والارتقاء بها . ومن الأمور الجميلة التي أدخلت السرور على قلب ليانا والأعضاء أن الإقبال على الحملة لم يشمل الإناث فقط ، بل شمل العديد من الذكور.

هل لديك رغبة في أن تكوني عضوة من الأعضاء القائمين على الحملة؟ هل لديك أي منتج تريدين تسويقه؟ ما عليك إلا الانضمام لحملة “انت عظيمة بذاتك” على صفحتهم في الفيس بوك.