ما إن ظهرت خاصية ال”SnapMap” على تطبيق التصوير الشهير ال”Snapchat” حتى أضحى هذا التطبيق عبارة عن برج مراقبة لمعظم مستخدميه من  قبل متابعيهم، إلا في حال قاموا باختيار وضع الشبح (Ghost Mode) الذي يقوم بإخفائه، لكن ماذا لو كان بإمكانك تغيير موقعك الظاهر أمام أصدقائك ؟
حسناً، لفعل ذلك يمكننا إستخدام إحدى تطبيقات “الموقع الوهمي Fake Location” الذي يعتمد على تقنية “الشبكة الإفتراضية الخاصة ال VPN” .

في هذا المقال ، سأستخدم تطبيق Hola Fake Location لنظام الأندرويد، والذي بإمكانك تحميله  من خلال هذا الرابط : http://bit.ly/2tqKIuA

نقوم بفتح التطبيق ومن ثم نحريك الخارطة ونضع مؤشر الموقع في المكان الذي نريد أن يظهر موقعنا فيه بشكٍل وهمي  ومن ثم نقوم بالضغط علىGO، وعليه سيقوم بتغيير موقعك الجغرافي إلى المكان الذي قمت بتحديده.


في حال لم يكن “وضع المطور Developer Mode” مفعٌل لديك ستظهر لديك الشاشة التالية :



بإمكانك تفعيل وضع المطور من خلال الذهاب إلى “حول الجهاز About Device “ :



ثم بالدخول إلى “معلومات حول البرنامج Software info “

ومن ثم بالضغط على “رقم الإصدار Build number” حوالي 7 مرات وهكذا سيتم تفعيل وضع المطور، وبالرجوع إلى التطبيق، نقوم بالضغط على “Settings”

وسيقوم بتحويلك إلى إعدادات وضع المطور، وبالضغط على خيار “تطبيق المواقع الوهمية Mock location app” وإختيار تطبيق “Hola Fake Location “ ستكون قد فعلت بنجاح وضع الموقع الوهمي ويمكنك تطبيق الخطوات الأولى بإختيار الموقع الوهمي الذي تريده وتفعيله من التطبيق.




ويمكنك التأكد بالذهاب إلى تطبيق Snapchat وفتح Snap Map وملاحظة أن موقعك الحالي هو الموقع الوهمي الذي قمت بإختياره على تطبيق Hola .

*ملاحظة : في حال كان تطبيق Snapchat مفتوح قم بالخروج منه وإعادة فتحه .


في حال كان لديك أي سؤال أو إستفسارات لا تتردد بالتعليق ^_^