بقلم: هدالة شتية.

تنشأ التجمعات التطوعية من الجيل الشبابي الواعي بأهميةِ التطوع في بناء مجتمع مثقف قادر على التقدم، فنحن جيلُ التقدم والتغيير.
نشأت مجموعة “في امل ” الشبابية في محافظةِ “سلفيت” من مجموعة أفكارٍ تلاقت معاً في لقاءٍ صغير، تصبو جميعَها الى تطوير مفهوم التطوع والخروج عن المألوف، فكان الناتج “في أمل” لتُطلق للعالم نوعاً جديداً من الرقيّ والثقافة التي باتت ضائعةً في الجيلِ الشبابي الحالي.

 

 

الرؤية والرسالة:
“في أمل” مجموعة تطوعية انطلقت في ٢٢/٨/٢٠١٥ تضم مجموعةً من الشباب هدفهم الاول والاخير الارتقاء بمدينتهم الى الأفق، وتضم ٢٠ متطوعاً ومتطوعة.
تهدف “في أمل” الى نشر ثقاقة التطوع، والعمل عليها للخروج الى المجتمع بصيغة افضل واجمل والرقي في الجيل الشبابي، وجعلهم اكثر مقدرة على ملء وقت الفراغ بأعمال مفيدة للمجتمع وتغيير الصورة النمطية عن الشباب المهمل الغير مسؤول وإثبات أن جيل الشباب هو القادر على إحداث النهضة بالامة، لأنه واعٍ لفكرة أن الوصول الى التميز غير مستحيل وأن الحياة تحتاج الى التطوع والتضحية والعمل دون مقابل من اجل الوصول الى الهدف والرضى الذاتي. حيث أن اغلب الانشطة والفعاليات التي نقوم بها تكون ضمن مدينتنا “سلفيت”، فهيَ هدفنا الأول الذي نسعى للارتقاء به. ولقد تجاوزت مجموعة “في أمل” العديد من العراقيل التي واجهتها من المجتمع وقررت رغم المضايقات أن تستمر في العطاء بدعمٍ ذاتيٍ من اعضائها دون مقابل.

 

 

انشطة وفعاليات “في امل”:
قامت هذه المجموعة بالعديد من الانشطة منذ نشأتها
منها:
_فعالية مع جمعية الوفاء للمسنين.
_فعاليات يوم الام .
_فعالية ارشادية وترفيهية مع محاضرة قام بها دكتور جامعي للطلبة للمقبليين على مرحلة التوجيهي.
_قامت بفعالية انطلاقة المدارس وقد كانت ترفيهية للاطفال قبل بدء الدوام الرسمي للمدارس.
_وتتعاون في امل مع جمعية هذا حقي في فعالياتها للاطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وتغيير النظرة المجتمعية عنهم.
_بالاضافة الى وجود فرقة دبكة خاصة بالاطفال خاصة بمجموعة في امل.

_فعالية اعادة تدوير قوارير المياه للاطفال.

_نشاط تنظيف مستشفى الشهيد ياسر عرفات.

_التعاون مع مكتبة البحث والمعرفة المجتمعية ومؤسسة انجز لتقديم دورات في مواضيع مختلفة .


واليوم، تنتظر مجموعة “في امل” الدعم والتشجيع من اهالي المدينة بشكل خاص وفلسطين بشكل عام  ليساعدها ذلك على الاستمرار في نشاطاتها وفعالياتها لتحقيق وجهتها ورسالتها. هل تعرف مجموعاتٍ مشابهة؟